الجمال والعناية

تبييض الاسنان بالليزر: أفضل طريقة للحصول على ابتسامة جذابة

تبييض الاسنان بالليزر يعد أحد الطرق الحديثة في مجال طب الأسنان المستخدمة في تجميل شكل الأسنان الخارجي، كما تحافظ على صحة الفم والأسنان من التصبغات والتسوس.

حيث أصبح منظر الأسنان ذات اللون الأبيض الناصع البراق من علامات الجمال، وهو ما يعطي أيضاً جمالاً للوجه عند الابتسام؛ لذلك أصبحت عمليات تبييض الاسنان بالليزر أكثر انتشاراً ولاقت اهتماما كبيراً من قبل الكثير من الباحثين عن أسرار الجمال.

ما هو تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر

 

تبييض الاسنان بالليزر هو عملية تجميل للأسنان ولكنها غير جراحية تعمل على تنظيف الطبقة السطحية للأسنان من خلال إزالة التصبغات المتراكمة عليها، وتتم إزالة هذه التصبغات بواسطة وضع بيروكسيد الهيدروجين الذي يقوم بتفتيت وتحويل طبقات المينا إلى ذرات غير مستقرة، وبالتالي تتحطم ذرات التصبغات وبعد ذلك يتم تسليط ضوء الليزر على الأسنان.

يستمر مفعول ونتائج عملية تبييض الأسنان بالليزر لمدة تتراوح ما بين 18 شهر حتى 3 سنوات كحد أقصى، وقد تتضائل وتقل هذه الفترة المعروفة إذا ما لم يحافظ على أسنانه من العوامل التي تؤثر على لون الأسنان.

تجربتي مع تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر

يبحث الكثير من الناس عن مقالات بعنوان تجربتي مع تبييض الأسنان بالليزر وذلك لمعرفة الحلول السريعة والمتاحة لمعالجة مشكلة تغير لون الأسنان.

ويتغير لون الأسنان لعدة أسباب مثل شرب منبهات بكميات كبيرة مثل القهوة دون غسل الأسنان جيداً بعدها، أو التدخين أو إهمال نظافة الأسنان بشكل عام.

لذا قمنا بحصر مجموعة من تجارب تبييض الأسنان بالليزر، وبناء على ما قدمه موقع Real Self قد بلغت نسبة من قاموا بعملية تبييض الاسنان بالليزر و شعروا بالرضا التام 77%.

مميزات تبييض الاسنان بالليزر

  • تعطي نتائج وفرق ملحوظ بالنسبة للون ومظهر الأسنان أكثر من الطرق المنزلية الأخرى.
  • تشعرك عملية تبييض الاسنان بالليزر بالفرق الواضح من أول جلسة فسرعان ما تشعر بالرضا والثقة بالنفس.
  • نادراً ما تسبب عملية تبييض الاسنان بالليزر آثاراً جانبية لذا فإنها تعد آمنة على اللثة.

تجربتي الناجحة مع تبييض الاسنان بالليزر بدون حساسية

يروي أحد المرضى أنه شعر بأن أسنانه تحتاج إلى تبييض فأتجه إلى إحدى عيادات الأسنان المعروفة، وهناك قابل الطبيب المختص وبعد حوار دائر بينهم نصحه الطبيب بإجراء عملية تبييض الاسنان بتقنية تسمى تقنية الضوء، وبعدها قرر أن يجري عملية تبييض الاسنان.

وبعد الإنتهاء من أول جلسة لعملية تبييض الاسنان أبدي المريض إعجابه الشديد بالنتائج الغير متوقعة، وقال أن أسنانه أصبحت أكثر بياضاً عن ما سبق وكل ذلك من أول جلسة، وأخبرة الطبيب بأن أسنانه ستزداد بياضاً عن كل جلسة وكتب له معجون أسنان مضاد للحساسية لكي يحمي أسنانه.

فوائد تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر له فوائد عديدة وأهمها هي:

  1. يعمل تبييض الاسنان بالليزر على إزالة الجراثيم وبقايا الطعام العالقة بين الأسنان، كما تقوم بإزالة تصبغات الأسنان من الطبقة السطحية.
  2. تتميز عملية تبييض الاسنان بالليزر بالسهولة ونسبة نجاحها العالية.
  3. لا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر، وكذلك لا تسبب أي نزيف في الفم.
  4. يعمل على تخليص الأسنان من الحساسية، لأن الليزر لا يسبب أي أذى للأسنان وبالتالي لا ترتفع درجة الحرارة.
  5. التخلص نهائياً من التسوس والبقع السوداء داخل الأسنان.

اضرار تبييض الاسنان بالليزر

لكل شيء جانبان أما بالنسبة لتبييض الأسنان بالليزر فيوجد له بعض الأضرار مثل:

  1. قد تصاب اللثة بالالتهاب في بعض الأحيان، وذلك بسبب كمية الأكسجين الزائدة التي يتم تعريض الأسنان لها قبل استخدام الليزر.
  2. يعد تبييض الأسنان بالليزر هو مجرد علاج للطبقة الخارجية فقط، ولا يعالجها بشكل جيد.
  3. بعد تفتيت طبقات المينا أثناء عملية التبييض يصبح السطح الخارجي للأسنان خشن، وبالتالي يجعل منه مخبأ للجراثيم والبكتيريا وبالتالي تصبح عملية التنظيف صعبة للغاية وتؤدي في النهاية إلى تسوس الأسنان.
  4. قد يشعر فئة من الناس ببعض الألم نتيجة لتجزئة مينا الأسنان.

وتعد هذه أبرز أضرار عملية تبييض الأسنان بالليزر.

نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر

يجب علينا اتباع هذه النصائح بعد إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر، وذلك بسبب أن عملية تبييض تفتح مسام ميناء الأسنان لكي يتمكن البيروكسيد من اختراق الأسنان لإزالة البقع المختبئة تحت سطح المينا، لذا يجب إتباع هذه النصائح حتى لا تمتص مينا الأسنان المفتوحة بقع جديدة.

تجنب تناول أي طعام أو شراب يسبب تلطيخ الأسنان من بينها:

  • القهوة والشاي.
  • المشروبات الغازية والعصائر.
  • النبيذ الاحمر.
  • الكاري والمخللات والعدس.
  • الصلصات.

عدم التدخين بعد تبييض الاسنان بالليزر

حيث يعد التدخين من أكبر العوامل المساهمة في تلطيخ الأسنان بالمواد الكيميائية الموجودة في تكوين السجائر.

عدم استخدام غسول الاسنان

يجب تجنب استخدام غسول الأسنان الذي يحتوي على الكلورهيكسيدين بعد عملية التبييض، لأنها مادة كيميائية تتفاعل مع البيروكسيد وينتج عنها أسنانا بارزة.

الامتناع عن العوامل التي تسبب البقع

يجب علينا أن نتجنب أي عامل من العوامل التي تسبب البقع لمدة تتراوح ما بين 24 ساعة إلى 48 ساعة الأولى بعد عملية تبييض الاسنان بالليزر، وذلك حتى تغلق مسام مينا الأسنان.

عدم شرب السوائل شديدة البرودة أو شديدة الحرارة

وذلك لأن درجات الحرارة المرتفعة تتسبب في توسيع الأسنان وتقلصها، وتسمح للبقع باختراقها.

شرب السوائل

تساعد السوائل على الحفاظ على لون الأسنان الأبيض الناصع، كما يفضل بالمضمضة بالماء بعد الأكل أو الشرب حتى نحافظ على اللون الأبيض.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر

يعتبر تكلفة تبييض الاسنان بالليزر في القاهرة منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالأسعار المتعارف عليها لنفس عملية التجميل في باقي الدول سواء دول عربية أو أجنبية، حيث يتراوح متوسط تكلفة عملية تبييض الاسنان بالليزر ما بين 1700 إلى 4500 جنيها مصرياً.

تتراوح تكلفة عملية تبييض الأسنان بالليزر بالتقنية الحديثة التي تسمى بابتسامة هوليود ما بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي مقابل السن الواحد.

وفي بعض الأحيان تقدم بعض العيادات عروضاً في حالة تركيب عدسات لكامل الأسنان ويتراوح السعر ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي.

اقرئي المزيد لدينا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى